Thursday, December 8, 2011

منذ أن سقط شيء من السماء على رؤوس الجميع


كأنني كنت مسافرة و عدتُ لم أجد أحد. بل الأسوأ من ذلك أنني عدتُ وجدتُ الجميع تغيَّروا .

أدون هنا لأنني أجد لذة ما في إطلاع من لا يعرفون شيئاً عني على القليل مما يمر بذهني من وقت لآخر. بالأخص هؤلاء الذين لا أعرفهم إطلاقاً. كأنني أجلس في القطار بجوار أحد هؤلاء الرجال الوسيمون الهادئون الذين لا أعثر عليهم أبداً. و نتجاذب أطراف الحديث اللطيف. ثم يذهب كل في طريقه .

و أجد الحرية في ذلك ، و أتمنى أن أظل محافظة على تلك المسافات الواضحة بين كل ما يحدث لي ، و بين ما أريد أن أبوح به بالتحديد ... مستبعدة كل ما أراه ملكي . المهم أن أظل ممسكة ببساطة الأحداث التي من الممكن اأن تحدث لأي منهم. و أظل هكذا أتحدث في نفس الموضوعات التي أحب و أجيد الحديث فيها ...

أما الآن ، فكأنني كنتُ مسافرة و عدتُ وجدتُ الجميع قد تغيروا .

أرى أن الجميع فقدوا قدرة ما على الحديث كما أعرفه أنا. بالتحديد بعد أن سقط شيء من السماء فوق رؤوسهم. فمنذها و قد فقدوا قدرتهم على الحديث عن أي شيء سوى ما حدث ، أو أي شيء له علاقة به. لم يعد أحد يفكر في أي شيء آخر. لم يعد أحد يشعر بأي شيء آخر غير تلك الكدمة أعلى رأسه.

أملك نفس الكدمة ، لكنني أشعر و كأنني لم أكن موجودة. لكنني بدلاً من أن يصيبني فيض الحديث الذي أصاب الجميع ، أصابني الخرس ...


9 comments:

  1. داليا فاروقDecember 8, 2011 at 11:08 PM

    ما أجمل الخرس حينما يبوح بالتفاصيل

    ReplyDelete
  2. كنت بقرالك من زمان في مدونتك القديمة من غير ماخد بالي انه انتي :)
    مبروك على المدونة الجديدة.. انتي بتكتبي كلام حلو ورايق
    زي الحليب :)

    ReplyDelete
  3. أملك نفس الكدمة ، لكنني أشعر و كأنني لم أكن موجودة. لكنني بدلاً من أن يصيبني فيض الحديث الذي أصاب الجميع ، أصابني الخرس
    وأنا كمان

    ReplyDelete
  4. عادة يكون الصمت غاية... بس مش حتكسف لما اقولك اني كنت سامع صمتك

    ReplyDelete
  5. أملك نفس الكدمة ، لكنني أشعر و كأنني لم أكن موجودة. لكنني بدلاً من أن يصيبني فيض الحديث الذي أصاب الجميع ، أصابني الخرس
    وأنا كمانبجد مبسوطة اني فيه حد طلع زيي وحصله نفس الخرس الليحصللي بس انا بقى زايد عليا بقى ارتجاج في المخيخ
    سبب لي فقد في الذاكرة القصيرة للاحداث الحاضرة

    ReplyDelete
  6. جميلة بس عاوزه اسمع منك اكتر بسرد جميل كده كعادتك ايه اللي وقع علي رؤؤسنا من فوق من وجهة نظرك........خيالك حلو قوي

    ReplyDelete
  7. هو إنتي إزاي بتكتبي كده وانتي مابتحبيش الشعر؟؟

    ReplyDelete
  8. باذخة الجمال .. نسيت أقوللك

    ReplyDelete