Monday, August 13, 2012

الأقل مهارة

هنالك ما هو مخبى وراء كل معنى واضح . دائماً هنالك ثمة خدعة ... حيلة ما دائماً ما تنطلي عليَّ . و أتحايل عليها بفك الكثير من الشفرات - أبحث ، أنقـِّب ... ألهث وراء تاريخ و أصول الكلمات ... المعاني الحقيقية للأشياء

يرى ... رؤية ... فهو راءٍ
و الرؤية هي الرؤية بالنظر ... و أيضاً تعني الاعتقاد أو الرؤية بالقلب

و أنا أرى أنني لم أعد أرى .
أفتح عيني على اتساعها ، و تصدمني عدم قدرتي على الفهم فأغلقها و أنا واثقة في قلبي و يقظة حواسي الأخرى ... أتعثر بالأشياء و بالأسئلة - تأتيني كل الصور دفعة واحدة ، لا أتمكن من تجميعها ، أو التحايل عليها. فأنهزم سريعاً ، و أتراجع

لا شيء يصلح معي في هذه الأوقات سوى أن انتهى من الأمر كله مرة واحدة ... و أن أضع في رأسي أنني أصغر من تلك حيلة ، بكل بساطة ، و عليَّ أن أنسحب أمامها وأقبل بأن أكون الأقل مهارة

أنا لا أرى ... أنا فقط أنصتُ بيقظة شديدة و أضع قطع الأحجية أمامي دون تجميع معترفة و مسلـِّمة بعجزي

أحب أن أرى أنني لم أعد أرى ... 
ليست محاولة لعزاء نفسي ... لكنها قلة حيلة
على الأقل أنا أعلم أنه لا توجد معاني مخبأة في هذه الفكرة

No comments:

Post a Comment